الصفحات

الأحد، 14 مارس 2010

تناقضات

قلم مازال غض العود... يحتاج تشجيعنا...

تناقضات - بقلم نيروز بوبو

-------------------------------------

تناقض كبير أدركه كل يوم يسكن أفكار الناس و نفوسهم......يعكس التضاد الذي كان موجوداً في شخصيتي قبل أن أشخصه و أمضي قدماً في رحلة علاج معقدة لم تنته بعد.....ـ


لعلكم تتساءلون الآن ما هو هذا التناقض الذي أتحدث عنه؟

إنه يتمثل بأفكار تحتل عقولنا اللاواعية نغلفها بأخرى نريد بها إظهار قناعات كاذبة لا تعكس أفعالنا و تعاملنا مع محيطنا الاجتماعي....بالرغم من أننا لسنا الملومين على ذلك...فالعيش في محيط من الأفكار السلبية و الهدامة التي تتشربها عقولنا الباطنة من حيث لا ندري كفيل بدفعنا للتخلي عن طموحاتنا و عن دورنا في بناء الكون الذي خلقنا من أجل إعماره.

كلنا نلوم الأولاد و الأهل و الحالة المعيشية الصعبة أو حتى السرافيس والباصات.

أوليس الأولاد نتاج تربيتنا ...؟ أوليس أهلنا نتاج نظام تعليمي و اجتماعي لا يرمي إلى بناء النفس بل إلى تلقينها و تعويدها على إرضاء الآخرين و إهمال أحلامهم و رغباتهم الحقيقية ؟!!!!!!!

كلنا نلوم الفساد و الإدارة و الواسطة و غيرها من الأمور التي تقض مضاجعنا .

أوليس ذلك المدير الفاسد هو نتاج تنشئته على أن السرقة من القطاع العام هي "حربقة" و أن من استطاع النجاح في امتحان أو وظيفة نتيجة الرشوة أو الواسطة هي تطبيق لمفهوم " حلال عالشاطر " ؟!!!!!!

كلنا نمدح دولاً أخرى بلغت أعلى درجات التقدم دون أن نفكر بعوامل نجاحها و تقدمها.

بعضكم يقول إن ذلك نتيجة قانون عادل و صارم ، لكنهم نشؤوا على تقديس و احترام القانون قبل كل شيء ،ذلك القانون الذي شاركوا في صياغته ليكون في خدمتهم و أي قانون عادل هو جدير بالاحترام .


لقراءة البقية إضغط هنا...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق